كيفية القضاء على الصراصير الكبيرة

فبراير 23, 2021 | المدونة

كيفية القضاء على الصراصير الكبيرة ، نظراً للضرر الشديد التى تحدثه تواجد الصراصير فى منازلنا من امراض وتلف لمحتويات المنزل يحاول الانسان ايجاد طرق سريعة للتخلص من الصراصير فى المنزل بأى شكل واغلاق جميع منافذ لدخولها للمنزل لأنها تستطيع الدخول عن طريق منافذ كثيرة مثل فتحات الكهرباء ومواسير المياه والصرف الصحى ومع اسطوانات الغاز وفى الحقائب والكراتين والاشياء المستعملة عموماً لذلك كان من المهم والضرورى اكتشاف طرق للتخلص من هذه الحشرات المسببة لأمراض كثيرة وعديدة وخطيرة فى ذات الوقت وموضوعنا اليوم هو كيفية القضاء على الصراصير الكبيرة فتابعوا معنا المقال ونتمنى أن يكون مفيداً لكم.

كيفية القضاء على الصراصير الكبيرة

يضطر الانسان الى استخدام المبيدات الكيميائية لأنها الوسيلة الوحيدة التى يعرفها والمتواجدة بالاسواق والسهلة الشراء وحتى يتخلص بسرعة من هذه الحشرات الكارثية ولكن اتجه العلم فى الوقت الحاضر الى القضاء على الصراصير بإستخدام مواد غير سامة وغير ضارة على الانسان وصنعوا تركيبات عديدة واجروا عليها تجارب كثيرة ليصلوا لنتائج ايجابية وفعالة فى قتل الصراصير ومن هذه الطرق استخدام المساحيق الجافة والمصائد اللاصقه وسنتناول معكم كيفية القضاء على الصراصير الكبيرة بإستخدام هذه الطرق.

اقرأ ايضا: كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات

طرد الصراصير من المنزل

من افضل الحلول الفعالة والغير ضارة للقضاء على الصراصير هى دس السموم فى طعام الصراصير ويجب ان يكون الطعام جاذب للصراصير حتى تقتل اكبر عدد منهم وتخلط بها المساحيق وسصنع كور من العجين ويوضع فى اماكن مرور الصراصير مثل اسفل الثلاجة والبوتجاز وبأركان المطبخ وبأركان الادراج وفى اركان دولاب خزين الطعام وفى الفتحات ان وجدت.

تنشر هذه المواد المصنوعة بطعام الصراصير والمواد السامة المختلطة به حول المنزل من الخارج حتى تمنع الصراصير من دخول المنزل ولكن لا نستطيع تحديد مدة بقاء فاعلية هذه المواد خارج المنزل لتعرضها للعديد من المؤثرات والعوامل الجوية التى تؤثر على فاعليتها ولكنها فى بدايتها تكون فعالة للغاية ومؤثرة ويمكن وضع هذه المادة كل ثلاثة أيام لضمان استمرار الفاعلية.

يجب البعد عن استخدام المبيدات الكيميائية الشديدة الضرر على الانسان والمسببة للأمراض الصدرية والتنفسية وخاصة على الاطفال واستخدام المساحيق المختلطة بالسموم ووضعها فى الاماكن السابق ذكرها بعيداً عن الاطفال.

افضل طريقة للقضاء على الصراصير

هذه السموم التى تستخدم فى القضاء على الصراصير الكبيرة تعطل وظائف معينة فى جسد الصراصير مثل انها تسبب العقم وتعطل نمو الصراصير الطبيعى وليس ذلك فقط بل أنها تسبب تدهور تام تدريجياً للصراصير ولكن عيب هذه الطريقة هى أنها بطيئة وتستمر لعدة شهور ولكنها فعالة وتمنع الصراصير من التواجد فى منزلك لمدة زمنية كبيرة وهى افضل طريقة للقضاء على الصراصير فى المنزل لأنها تحجم من تكاثر الصراصير وتقضى على الصراصير الموجودة فى المنزل الى ان يتم ابادتهم جميعاً.

اقرأ ايضا:

كيفية ابادة الصراصير من المنزل

كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة

طريقة الجيل لمكافحة الصراصير

ويعتبر هذه الطريقة من احدث طرق مكافحة الصراصير فى الوقت الحالى لأنه من آمن الطرق على الانسان والغير مسبب للأضرار تماماً وخاصة على الاطفال وحتى آمن للحيوانات الاليفة وطريقة الاستخدام تكون بوضع الجيل فى حقن ثم تحقن الفتحات والثقوب بالجدران والنوافذ به وايضاً بجميع الاماكن السابق ذكرها.

كانت هذه بعض الطرق الآمنة فى كيفية القضاء على الصراصير الكبيرة نرجو ان نكون قد وفرنا لكم بعض المعلومات المفيدة للقضاء على الصراصير.

يمكنكم طلب خدمات رش الصراصير من خلال شركة ون واي افضل شركة مكافحة الصراصير بجدة بالضمان لمدة 6 أشهر.