كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة

يناير 24, 2021 | المدونة

كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة، تمثل الصراصير الصغيرة مشكلة كبيرة لربات البيوت لأنها صعبة السيطرة عليها ولأن الفرق بينها وبين الصراصير الكبيرة هى سرعتها الكبيرة فى الجرى والاختباء وعددها الكثير وتنتشر الصراصير الصغيرة بكل مكان فى المنزل مثل أدراج المطبخ وخزانة الطعام والملابس وفى الثلاجة وتلوث الطعام الذى تمر عليه وتسبب انتقال الامراض الخطيرة على الكبار والصغار وسنتعرف فى هذا المقال على كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة.

كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة إلى الأبد

هناك خطوات يجب ان يتم حسابها للتغلب والقضاء على الصراصير الصغيرة وهذه الخطوات هى :

  • تحديد اماكن وجود الصراصير الصغيرة :معرفة مكان خروج واختباء الصراصير الصغيرة اول الطرق للقضاء عليها فهى تختار الكثير من الاماكن مثل فتحات الحائط سواء بالمطبخ او بالحمام وفى خزائن الملابس والطعام المحفوظ واحياناً توجد بالثلاجة وتحت الاحواض ويمكن تحديد هذه الاماكن بواسطة كشاف قوى.
  • سد الفتحات والثقوب بالمنزل : يجب سد الفتحات بالجدران والاماكن التى يمكن ان تدخل منها الصراصير للمنزل او الاماكن التى تختبىء بها الصراصير فى المنزل حتى نقطع الطرق عليها من اتخاذ بيوت لها والاستقرار ووضع البيض وأهم شىء يجب وضع أسلاك على النوافذ وتكون فتحاتها لا تسمح للصراصير الصغيرة بالدخول فقط الفتحات لدخول الهواء.
  • تهوية المنزل : دخول الهواء واشعة الشمس للمنزل يمنع تواجد اى حشرات للمنزل وخاصة الصراصير لأن الحشرات والصراصير يفضلون المكان المعتم الرطب.
  • النظافة المستمرة للمنزل : النظافة هى اهم شىء يمنع دخول الصراصير للمنزل لأن الصراصير تبحث عن بقايا فتات الطعام المتساقط على مناضد الطعام والارضيات وبمجرد وجود هذه الفتات تتجمع الصراصير بكثرة وتتكاثر فى هذا المنزل ولكن النظافة المستمرة تقطع على الصراصير التواجد لأن هناك تنافر بين الصراصير والنظافة فيجب استخدام المنظفات الخاصة بالارضيات وايضاً منظفات الجدران والحرص على اخراج القمامة خارج المنزل بمسافة كافية.
  • تنظيف الثلاجة : الصراصير الصغيرة تفضل التواجد بثلاجة الطعام فكلما كانت نظيفة كلما بعدت الصراصير الصغيرة عنها.
القضاء على الصراصير الصغيرة

القضاء على الصراصير الصغيرة

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة

سنذكر لكم الان كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة والمواد المستخدمة فى ذلك :

1- استخدام الخل وعصير الليمون : المواد النفاذة الرائحة لها اكبر الاثر على طرد وقتل الصراصير من المكان ومن اهم المواد الطاردة للصراصير والتى لها رائحة نفاذة هى الليمون والخل ويمكن خلط عصير الليمون مع كمية قليلة من الماء ومعهم كمية من الخل فى زجاجة وترج جيداً وترش بأماكن تجمع ووجود الصراصير وهذه المواد لها اكبر الأثر فى طرد الصراصير.

2- استخدام البن : تنجذب الصراصير لرائحة البن ويمكن استغلال هذه الميزة بإحضار برطمانات كبيرة وملىء كوب من المياه النظيفة وسكبه فى البرطمانات الزجاجية الكبيرة ثم نحضر اكواب صغيرة ونضع بها كمية من البن ونضعها داخل البرطمانات الكبيرة ثم نضعها فى المطبخ او فوق احد الرفوف وستنجذب الصراصير لها وعندما تدخل الصراصير الى هذه البرطمانات فيجب ان تكون منتبه وتجمع اكبر عدد من الصراصير داخل البرطمانات ثم تغلقها عليهم وتتخلص منهم بأى طريقة وتكرر هذه العملية كثيرا حتى تتخلص من اكبر عدد منهم.

اقرأ ايضاً: كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة نهائيا

هذه بعض المواد المهمة فى كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة نهائيا

1- استخدام الزيوت العطرية : الزيوت العطرية لها رائحة شديدة وتنفر منها الصراصير بمجرد استنشاقها ويمكن استخدام بعض هذه الزيوت العطرية كزيت النعناع او زيت اللافندر او ازهار الخزامى ورشها فى امكان بالمطبخ وبالاركان وتحت الثلاجة وتحت الاحواض.

2- استخدام قشور الخيار : تتفاعل قشور الخيار مع عنصر الالومنيوم فندما نضع قشور الخيار فى وعاء من الألومنيوم يتفاعل الألومنيوم مع قشور الخيار ويخرجوا رائحة تكرهها الصراصير.

3- استخدام نبات الغار : يعد نبات الغار من افضل النباتات الطاردة للصراصير بسبب رائحته القوية فيمكننا جلب وشراء بعض اوراق الغار الجافة وطحنها ثم نضعها فى امكان تواجد الصراصير وستجد نتيجة رائعة وستختفى الصراصير تماماً.

إقرأ ايضاً: كيفية القضاء على الصراصير

كيفية مكافحة الصراصير الصغيرة

بعدما تناولنا طرق و كيفية مكافحة الصراصير الصغيرة سنذكر لكم الآن بعض المعلومات الخفيفة عن الصراصير وهى :

  • يمكن للصراصير ان تعيش بدون طعام لمدة قد تصل الى شهر ولكنها لا تستطيع ان تصمد بدون ماء لمدة اسبوع.
  • تفضل الصراصير جميع انواع السكريات والنشويات ويوجد منها حوالى اربعة الاف نوع حول العالم وتتميز اغلبها باللون البنى .
  • لا يستطيع ان يعيش تحت الماء اكثر من نصف ساعة.

كذلك يمكنك الاتصال على شركة داركو كلين أفضل شركة مكافحة صراصير بجدة للتخلص تماماً من مشاكل الصراصير الصغيرة مع فترة ضمان طويلة