8 طرق في التخلص من بق الفراش

أبريل 30, 2021 | المدونة

التخلص من بق الفراش : يعد بق الفراش أحد الأشياء الشائعة حتى في أنظف المنازل ويمكن أن يكون هناك الملايين من حشرة بق الفراش في سريرك ، وإليك خدعة للتخلص من بق الفراش. يعيش الكثير من الناس بسعادة مع بق الفراش ولا يدركون وجودها ، ولكن يمكن أن تكون أحد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه بقع الفراش ، والتي تسبب مجموعة من الأعراض غير السارة التي يمكن أن تشمل الحكة واحمرار العينين وسيلان العين. الأنف والعطس وتفاقم أعراض الربو والأكزيما.

إذا كانت لديك حساسية من بق الفراش ، فستحتاج إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وجود بق الفراش في منزلك. سنركز هنا على مجموعة من الأساليب الفعالة للحيل السهلة للتخلص من بق الفراش. لأن بق الفراش حشرات مجهرية وتوجد في المفروشات الناعمة ، فإنها تتغذى على خلايا الجلد الميتة. قد لا تعتقد أن الملايين من بق الفراش تتغذى على جلد الحيوانات وشعرها ، وعادة ما تكون غير ضارة إلا في حالات الحساسية.

حيل سهلة وبسيطة للتخلص من بق الفراش:

يقول الخبراء أن متوسط ​​عدد بق الفراش حوله بالملايين. قد يكون من الصعب تخيل النوم في سرير وهناك كل هذه الحشرات. في الواقع ، يعتبر السرير بيئة مناسبة لوجود الحشرات لأنها تتغذى بانتظام على الخلايا الميتة وربطت الحشرات بوجود العناكب في الغرفة.

تنجم حساسية بق الفراش عن وجود هذه الزواحف على السرير والنفايات في الهواء الذي نتنفسه ، مما يسبب مشاكل في جهاز المناعة. يجعلك بحاجة إلى تناول مضادات الهيستامين ، ولكن بالطبع ستواجه العديد من الآثار الجانبية المحتملة مثل النعاس والدوخة والغثيان والقيء وجفاف الفم وعدم وضوح الرؤية. وهذا ما يجعلك تبحث عن خيارات طبيعية للتخلص من بق الفراش وأهم حيلة نقدمها لك:

تعريض السرير لدرجة الحرارة المباشرة ، لأن بق الفراش لا يتواجد بدرجات حرارة عالية ، ومن السهل جدًا تعريض فراش السرير لأشعة الشمس المباشرة لتقليل مشكلة بق الفراش. عندما تستيقظ في الصباح ، افتح الستائر للسماح لأشعة الشمس بدخول السرير قدر الإمكان ، ويفضل أن يكون ذلك لعدة دقائق ، حتى توديع ملايين الزواحف.

قد ترغب في إخراج المراتب والوسائد ظهرًا لتعريضها لأشعة الشمس المباشرة ، وكذلك الهواء النقي الذي ينعش السرير ويجعل رائحته أكثر انتعاشًا ، فهي أفضل طريقة للتخلص من بق الفراش.

المزيد من طرق التخلص من بق الفراش

1. تقليل درجة الحرارة والرطوبة:

مفتاح التخلص من بق الفراش هو الحفاظ على منزلك مريحًا وجافًا. عندما تزيد الرطوبة عن 50٪ ، ستنمو بقع الفراش. حاول قياس مستوى الرطوبة في منزلك وإزالة الرطوبة الزائدة إذا لزم الأمر. في الأيام الجافة ، تأكد من أن المنزل به هواء نقي. توصي جمعية الرئة الأمريكية بفتح النوافذ لمدة ساعة واحدة كل يوم للمساعدة في تقليل الرطوبة.

النطاق المناسب لدرجة حرارة الغرفة هو 65 – 75 درجة فهرنهايت خاصة غرفة النوم ، لأنها المكان الرئيسي لوجود بق الفراش.

2- التنظيف بانتظام:

التخلص من الغبار تمامًا مرة أو مرتين في الأسبوع يقطع شوطًا طويلاً في عملية التخلص من بق الفراش. حاول دائمًا استخدام قطعة قماش مبللة أثناء تنظيف المنزل من الأتربة مما يساعد على تجنب انتشار العث عبر الهواء وغسل القماش على درجة حرارة عالية أو التخلص منه تمامًا.

غسل المفروشات والمفروشات الناعمة على درجة حرارة عالية:

لا يمكن أن يعيش بق الفراش في درجات حرارة عالية بين 130-140 درجة فهرنهايت. يجب غسل المرتبة أسبوعيًا في درجات حرارة عالية. المفروشات الأخرى مثل الوسائد والسجاد يجب غسلها مرة أو مرتين في الشهر في درجات حرارة عالية.

3. التجميد:

بعض المواد النسيجية مثل أغطية الوسائد الحريرية أو الألعاب المحشوة لا يمكن غسلها في درجات حرارة عالية. وإذا كانت هذه العناصر صغيرة بما يكفي لوضعها في كيس أو وعاء محكم الغلق لتجميدها لمدة 24 ساعة من أجل العمل على قتل البق والتخلص من مسببات الحساسية. وبعد التجميد يمكنك رجها بقوة للتخلص من بق الفراش الميت ، وحيثما أمكن يفضل غسلها بعد ذلك.

4. رذاذ التراب الدياتومي:

التراب الدياتومي عبارة عن مسحوق ناعم مصنوع من البقايا المتحجرة للكائنات المائية الصغيرة المعروفة باسم الدياتومات. وتتكون الهياكل العظمية لهذه المخلوقات من شكل اسطواني ذو حواف حادة حتى لا تصيب الانسان ولكنها قد تكون قاتلة للطفيليات والحشرات الصغيرة بما في ذلك بق الفراش .. لتقليل بق الفراش وقتل البراغيث في السجاد والفراش. طبقة خفيفة من مسحوق التراب الدياتومي وتركه لبضع ساعات ويكرر هذا العلاج كلما أمكن ذلك.

5. تقليل عدد النباتات المنزلية:

على الرغم من أن النباتات المنزلية تعد إضافة رائعة لمنزلك ، إلا أنها يمكن أن تكوّن طبقة من الغبار وتوفر ملاذًا لبق الفراش. . إذا كنت لا تستطيع العيش بدون وجود عدد كبير من المساحات الخضراء في منزلك ، تذكر أن تمسح أوراق النبات بانتظام بقطعة قماش مبللة.

يمكنك أيضًا العمل على تقليل مسببات الحساسية الأخرى في منزلك عن طريق اختيار بعض النباتات التي تخلق فوضى أقل. وتأكد من اختيار النباتات التي تساعد على تنقية الهواء ، مثل الخيزران ، لأنها نباتات تساعدك على النوم بشكل أفضل.

6. رذاذ الزيت العطري:

هناك العديد من أنواع البخاخات في السوق والتي تصبح باهظة الثمن عند استخدامها لتنظيف بق الفراش ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد كيميائية لا تعطي التأثير المطلوب. أفضل حل لك هو صنع مزيج من الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات تساعد في القضاء على بق الفراش. يعتبر زيت الأوكالبتوس خيارًا رائعًا آخر ثبت أنه يقتل الميكروبات.

يمكنك خلط كوبين من الماء المقطر مع ملعقتين صغيرتين من الزيت العطري وصبه في زجاجة رذاذ داكنة اللون. واستخدام هذا الخليط لقتل بق الفراش الموجود في السرير أو السجاد. وتذكر رج الزجاجة قبل الاستخدام.

7. المكنسة الكهربائية:

في حين أن التنظيف بالمكنسة الكهربائية قد يبدو طريقة رائعة للتخلص من بق الفراش ومسببات الحساسية المنزلية الأخرى ، فقد وجدت الأبحاث أن استخدام المكنسة الكهربائية فعال جدًا في إزالة الغبار الذي يسبب بق الفراش لأن البق يتغذى على الغبار .. حاول اختيار مكنسة كهربائية منظف ​​يحتوي على مرشح لمساعدتك على تقليل انبعاثات الغبار أثناء التنظيف. يفضل استخدام المكنسة الكهربائية مرتين في الأسبوع ، مع الانتباه للمناطق التي يتراكم فيها الغبار بكثرة ، مثل تحت السرير والمداخل القريبة.

ارتداء قناع التنظيف أثناء استخدام المكنسة الكهربائية سيمنع الغبار من الانتشار على الوجه ، خاصة إذا كنت تعاني من الحساسية. مكنسة للستائر والسجاد والكنب والمفروشات الناعمة.

8. تنظيف الأقمشة بالبخار

لا يمكن غسل بعض العناصر في درجات حرارة عالية. على الرغم من أن التنظيف بالمكنسة الكهربائية له تأثير كبير في التخلص من بق الفراش ، إلا أنك تحتاج إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان القضاء التام على بق الفراش.التنظيف بالبخار بدرجات حرارة عالية فعال للغاية في قتل بق الفراش لأن إحدى فوائد التنظيف بالبخار هي أن المعالجة الحرارية تتغلغل بعمق في النسيج وتصل إلى مناطق لا يمكن الوصول إليها بسهولة مثل الشقوق الصغيرة والزوايا.

يمكنك استخدام خدمات الإبادة في منطقتك والتي تستخدم معدات التنظيف بالبخار وتعتمد على درجات الحرارة المرتفعة و البحث عن شركة تنظيف بالبخار للحصول على أفضل النتائج.

أو اتصل على شركة ون واي أفضل شركة مكافحة بق الفراش بجدة للتخلص تماماً من مشكلة بق الفراش.